وادي شعم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .+|[ القمر الصناعي دبي سات 1 في محطة التصنيع ]|+.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غليله89
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 13
العمر : 28
الموقع : غليله
العمل/الترفيه : غليله
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: .+|[ القمر الصناعي دبي سات 1 في محطة التصنيع ]|+.   الأربعاء 24 سبتمبر - 7:03:57

دبي
جريدة الاتحاد

تحضيرات جارية لقمر ثان في 2012

..×.. إياست تطلق القمر الصناعي "دبي ساًت 1" نهاية العام الحالي ..×..

::



.+|[ القمر الصناعي دبي سات 1 في محطة التصنيع ]|+.

::

أعلنت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة ''إياست'' أمس انتهاءها من بناء وتصنيع قمر ''دبي سات ''1 فيما يتوقع إطلاقه إلى الفضاء نهاية العام الحالي.

ويعد القمر الصناعي الجديد الذي يعمل وفق تقنية ''الاستشعار عن بعد'' عين الإمارات الأولى في الفضاء الخارجي، حيث قام بتطويره نخبة من العلماء والمهندسين المواطنين بالتعاون مع عدد من الشركاء العالميين وعلى رأسهم شركة "SatrecI" الكورية الجنوبية.

وطبقاً لبيان رسمي صادر عن مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، فإن القمر الصناعي دبي سات 1 سيتم إطلاقه إلى الفضاء الخارجي على متن صاروخ روسي، بإشراف الشركة الفضائية الدولية الروسية من ''كوزموتراس'' التابعة لوكالة الفضاء الروسية الرسمية والتي تتخذ من موسكو مقراً لها.

وأشارت المؤسسة في بيانها، أنه وبمجرد استقرار القمر ''دبي سات ''1 في مداره الأرضي فإنه ''سيكون أحد أكثر الأقمار الصناعية الفضائية ذات الحجم الصغير تطوراً''.

وقال أحمد عبيد المنصوري مدير عام ''إياست''، ''تحاكي التقنيات المتوفرة على متن القمر الصناعي مثيلاتها من الحجم ذاته، ما يعد أحد دواعي فخر الفريق الإماراتي الذي شارك في تطوير القمر الصناعي منذ تصاميمه الأولى''.

وأضاف ''إن تكوين فريق رئيسي من الخبراء والعلماء الإماراتيين شكل الحصيلة الأساس لاستراتيجيتنا القائمة على دعم التطور العلمي الناضج والقائم على المعرفة والأبحاث المتقدمة. إن التمكن من تشكيل قاعدة صلبة من العلماء والخبراء الإماراتيين هو بحد ذاته خطوة رئيسية وبادرة أولى في طريقنا نحو الريادة الإقليمية والعالمية في مجالي العلوم والتقنيات المتطورة.''

وفيما يبدأ العد العكسي لإطلاق ''دبي سات ''1 في الفضاء نهاية العام الجاري، يواصل الفريق الذي شارك في تطوير ''دبي سات ''1 على العمل في مراحل التصميم الأخيرة للقمر الصناعي المقبل ''دبي سات ،''2 حيث يتم وضع مخطط تصميم القمر كما يجري العمل على اختيار الشركاء الاستراتيجيين للمشاركة في تطويره قبل إطلاقه المتوقع في عام ،2012 ضمن خطة المؤسسة لإطلاق كوكبة من الأقمار الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة تمكنها من دعم جهد الدولة في استخدام المعطيات العلمية لبناء قراراتها ودعم عمليات التطوير والتنمية.

وجاء في بيان المؤسسة ، يعد انجاز القمر الصناعي الأول للإمارات ''الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل'' التي تعتزم مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة إنجازها من خلال عدد من المشاريع المستقبلية التي تشمل الأبحاث في مجال تقنية الجزئيات متناهية الصغر ''النانو تكنولوجي''، وفي مجال الطاقة البديلة وعلم الفلك.

وتواصل مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، التي تأسست بموجب مبادرة من قبل حكومة دبي عام ،2006 مسيرتها في تعزيز خطى الدولة نحو تطوير اقتصاد قائم على العلم والمعرفة، ودعم التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال التركيز والحث على الابتكار العلمي والتطوير التقني، وفق البيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الظهوري
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 58
العمر : 31
الموقع : وادي شعم
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: .+|[ القمر الصناعي دبي سات 1 في محطة التصنيع ]|+.   الأحد 11 يناير - 10:44:31

تسلم اخوي ع الخبر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shaam.akbarmontada.com
 
.+|[ القمر الصناعي دبي سات 1 في محطة التصنيع ]|+.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي شعم :: المنتديات العامة :: قسم أخبار الدار-
انتقل الى: