وادي شعم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلة رطب ب 40 ألف درهم تلهب مزاد مهرجان ليوا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الوادي
عضو
avatar

انثى عدد الرسائل : 62
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: سلة رطب ب 40 ألف درهم تلهب مزاد مهرجان ليوا   الأربعاء 23 يوليو - 23:45:08





تتواصل فعاليات مزاد الرطب المصاحب لفعاليات مهرجان ليوا الرابع للرطب 2008 بالمنطقة الغربية وألهب سعر سلة رطب بلغ سعرها 40 ألف درهم سوق المزاد.



حطمت شركة الظفرة لأنظمة الري الرقم القياسي لأغلى سلة في مهرجان مزاينة الظفرة للرطب في ليوا بعد أن اشترت سلة بها 6 كيلوجرامات من الرطب نوع الخلاص ب40 ألف درهم لتحطم بذلك الرقم القياسي المسجل لأغلى سلة في المهرجان العام الماضي والمسجل أيضا باسمها وهو 12 ألف درهم ل2 كيلوجرام خلاص أيضاً.



وأوضح المهندس عميد عبدالهادي قدورة مدير العقود بشركة الظفرة لأنظمة الري انه نافس على السلة بعد أن علم أن ريعها سيخصص لبناء مسجد لذلك قرر المساهمة في دعم ذلك العمل الخيري وذلك ضمن استراتيجية الشركة التي تعتمد على دعم العمل المجتمعي في المنطقة الغربية.



وأكد قدورة أن الهدف من شراء السلة ليس في قيمة ما تحتويه من رطب بقدر ما تضمه من معنى كبير لدعم المهرجان والمساهمة في الأعمال الخيرية بالمنطقة.



وقال إن سلة الرطب تم إهداؤها إلى بلدية المنطقة الغربية لجهودها الجبارة في دعم المهرجان وما تقوم به من مشاريع وبنى تحتية للارتقاء بحياة المواطنين في الغربية للأحسن.



ومن جانبه أكد راكان مكتوم القبيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان أن ريع السلة سيتم تخصيصه لجمعية خيرية ستقوم ببناء مساجد في المناطق التي لا تتوافر بها مساجد.



وأعرب عن سعادته لهذا الإقبال وهذه المشاركة من المجتمع المحلي لدعم المهرجان خاصة شركة الظفرة لأنظمة الري التي حرصت على تسجيل الأرقام القياسية لها في كل عام في مهرجان ليوا لمزاينة الرطب.



وقال إن مثل هذه الأرقام تشجع المواطنين وخاصة المزارعين على الاهتمام بالزراعة بصفة عامة وزراعة النخيل بصفة خاصة.



لافتاً إلى أن رؤية المهرجان أن يكون حدثا وطنيا يخدم المنافسة والتوعية بجودة التمور بين أبناء الوطن ومهرجانا تراثيا وسياحيا متميزا بإمارة أبوظبي. ويهدف إلى الارتقاء بأصناف تمور الإمارات إلى المزيد من التميز والمنافسة محلياً ودولياً.



وأشاد راكان القبيسي بدعم القيادة الرشيدة للمهرجان الذي يقام برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي.



وأكد محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الأهمية التراثية والدلالة الرمزية المحلية والإقليمية للمهرجان الذي ترعاه الهيئة لما يضمه من فعاليات تراثية غنية شاملة، ونظراً لما يشكله الرطب من قيمة تاريخية واقتصادية واجتماعية في حياة المجتمع الإماراتي.



ويقام يوم غد الجمعة العرس الجماعي المصاحب للفعاليات والذي يشارك فيه 290 شاباً من أبناء المنطقة الغربية حيث يعتبر اليوم الخميس آخر يوم للتسجيل في العرس الجماعي. كما يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التي لاقت استحسانا كبيرا من الزوار والجمهور والمشاركين.



وتعتبر بلدية المنطقة الغربية ومجلس تنمية الغربية وصروح ونادي تراث الإمارات وقطاع الزراعة من الرعاة الداعمين للمهرجان إضافة إلى شركة أبوظبي للإعلام التي تعتبر راعياً إعلامياً.



ومن شروط مسابقة مزاينة الرطب أن تكون المنتجات من إنتاج مزارع المواطنين بإمارة أبوظبي والمشاركة بأصناف الرطب فقط ويحق لكل مشارك المشاركة في أكثر من فئة ويستمر التسجيل حتى الثلاثين من شهر يوليو/تموز الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلة رطب ب 40 ألف درهم تلهب مزاد مهرجان ليوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي شعم :: المنتديات العامة :: قسم أخبار الدار-
انتقل الى: