وادي شعم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تساعد اشعة الشمس في علاج السرطان؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الجبال
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: هل تساعد اشعة الشمس في علاج السرطان؟   الأربعاء 23 يوليو - 1:21:05

بينت دراستان منفصلتان ان اشعة الشمس قد تساعد في الشفاء من بعض انواع الاصابات السرطانية.
من المعروف ان التعرض لاشعة الشمس قد يسبب الاصابة بسرطان الجلد والمسمى بالميلانوما. وقد لوحظ ان الاصابات السرطانية الجلدية في ازدياد كما هي حالات الشفاء منه ايضا.
اشرف مختصون من جامعة نيوميكسيكو في البوكيرك على دراسة تضمنت مرضى تم تشخيص حالاتهم في الثمانينات من القرن الماضي على انها اصابات بالميلانوما ( سرطان الجلد). بينت دراستهم هذه ان المرضى الذين يتعرضون اكثر من غيرهم من المرضى لاشعة الشمس تزداد فرصة بقائهم على قيد الحياة لفترة اطول جراء اصابتهم بهذا المرض الخبيث.
اما فيما يتعلق بانواع اخرى من الاصابات السرطانية فان الاصابات بسرطان الغدد الليمفاوية ( غير التي تدعى بالهوتشكين) في ازدياد ايضا وعلى المستوى العالمي. وقد اقترح بعض المختصين ان هذا النوع من الاصابات السرطانية قد يكون هو الاخر مرتبطا بالتعرض للاشعة فوق البنفسجية. وبغية اختبار هذه العلاقة فقد درس باحثون من الدانمارك والسويد العلاقة بين تعرض المصابين بسرطان الغدد اللمفاوية المذكورة واشعة الشمس. تبين من هذه الدراسة ان التعرض للاشعة فوق البنفسجية من الشمس يسبب نقصان في احتمال الاصابة بسرطان الغدد اللمفاوية. هذا وقد بين الدكتور الطبيب ويليام بلوت ورفاقه من المعهد الدولي للامراض السارية في روكفيل ان فيتامين دي قد يكون مهم جدا في علاقة السرطان باشعة الشمس. ويقول بلوت وجماعته انه " بالنظر لما يترتب على هذه النتائج من ارتباط بالصحة العامة فانه يتوجب القيام بالمزيد من الدراسات عن العلاقة بين فيتامين دي واشعة الشمس". /.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تساعد اشعة الشمس في علاج السرطان؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي شعم :: منتديات الأسرة :: قسم الطب والحياة-
انتقل الى: