وادي شعم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اول سياره لبنانيه [( Frem F1 )]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الظهوري 999
مشرف عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: اول سياره لبنانيه [( Frem F1 )]   الثلاثاء 22 يوليو - 5:38:17

دافيد إفرام يطلق أول سيارة لبنانية من الـ"AUST"

«وُلد المشروع فتحقق الحلم». تنضم سيارة «Frem F1» «اللبنانية» إلى المعارض في أوائل تموز المقبل. السيارة «حقيقية» والمشروع جامعي وتحدٍّ يخوضه الطالب في قسم التصميم الداخلي في الـ«AUST» دافيد إفرام حتى خواتيمه. وكان دافيد قد قرر تجاوز حملة «التيئيس» التي رافقت انطلاق تنفيذ سيارته منذ سنتين تحت عنوان «المشروع كبير ومستحيل وفاشل». «لكنّ جامعتي منحتني الثقة وأنا طحشت» يقول دافيد الذي وجد نفسه «متورطاً» في التصميم والنحت والتنفيذ بعد خمسة أشهر من العمل البحثي على الإنترنت واستقاء المعلومات من المراجع الأجنبية وقناة «Discovery» و«معاشرة» أصحاب الاختصاص.
يرفض دافيد «اتهامه» بتقليد الـ«Ferrari» و«Gambrini»، وإن كان الشكل الخارجي يوحي بذلك، «كان همي الأول أن لا تشبه سيارتي أي سيارة أخرى، رسمت بيدي الخطوط الانسيابية وشعرت بجمالية كل خط رسمته قبل أن أترجم عملي على الكومبيوتر بواسطة برامج خاصة وأنفذه لاحقاً على الأرض». تعيش مع دافيد مراحل العمل لحظة بلحظة ابتداءً من تبنّي الجامعة لسيارته ودعم «Finix Machinery» الأعضاء في «Indefco group» لمشروعه التي قدرت تكاليفه بـ50 ألف دولار وصولاً إلى المرحلة الأخيرة التي تبدأ الأربعاء المقبل.
يشرح دافيد بشغف ميزات السيارة «العالمية» وتقنيات التصميم: فتحات الهواء، نقطة الارتكاز، الإطارات، المرايا، الزجاج، والأهم «أنني اختبرت أموراً كثيرة على الأرض وحاولت تقليص قلة المعرفة بكثرة الأسئلة، وعملت على التوازن بين السعر الجيّد والنوعية الجيّدة». يتوقف عند الدقة التي تطلبها صب الهيكل ولحظة خروجه بعد أربعة أشهر من الانتظار وحرق الأعصاب، فيقول «شعرت بأنني أنتظر مولوداً، واحتفلت بمشاركة الأهل والأصدقاء».
«وُلد المشروع»، يؤكد دافيد، معتبراً أنّ المرحلة الأخيرة ليست سوى تركيب «الشي سي» و«التابلو»، ومحرّك الكهرباء والتنسيق مع طلاب قسم علوم الكومبيوتر والاتصال لإنجاز الأمور «الإلكتروميكانيكية».
يسارع دافيد إلى القول إنّ السيارة مصممة لأن تسير بواسطة الكهرباء والبنزين على حد سواء إذا قرر الممولون ذلك، وتصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة. يستدرك: «السيارة على الكهرباء صديقة للبيئة».
تحمل سيارة «Frem F1» شعار الجامعة «AUST» التي تشترط تسجيلها تحت رقم معين ومرورها على المعاينة الميكانيكية. تمثل السيارة بالنسبة إلى دافيد جواز مرور لاستكمال دراسته في الولايات المتحدة الأميركية في اختصاص «industrial automotive design transportation». وفيما تلقى دافيد منذ يومين عرضاً للتدريب في إيطاليا على يد المصمم العالمي Penin Farina، تسعى جامعته إلى فتح القنوات مع الخارج لمساعدته على متابعة دراسته. وتطلق «AUST» السيارة في احتفال تقيمه للمناسبة.
تسأل دافيد عن F2، من باب الحشرية، عن مدى استكمال المشروع، فيجيبك أنّه أنجز التصميم الورقي للنموذج الثاني لسيارته وسمّاه FR1 بناءً على طلب أبيه.
قَبِل دافيد التحدي وراهن على تحقيق «الإنجاز اللبناني»، فهل ينجح في الوصول إلى الهدف؟
المصدر: الاخبار، فاتن الحاج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اول سياره لبنانيه [( Frem F1 )]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي شعم :: الرياضة والشباب :: قسم السيارات-
انتقل الى: